أخبار ولقطات

أخبار ولقطات يناير وفبراير 2023

أخبار ولقطات                                                 الهدى 1247                                                   يناير وفبراير 2023

القس سامي فؤاد أول قس وراعي للكنيسة الإنجيليّة في بديني

احتفلت الكنيسة الإنجيلية في بديني الخميس الموافق ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢ بتنصيب أول قس وراعي لها، وهو القس سامي فؤاد.
بدأ الاحتفال بصلاة افتتاحية من الشيخ عزت فهمي (نائب رئيس المجمع)، ثم قراءة كتابية من القس سمير بشرى (راعي الكنيسة الإنجيلية في زاوية سلطان)، وقدم رسالة الاحتفال القس كمال رشدي (رئيس سنودس النيل الإنجيلي)، ثم صلاة من الأخ نادي سعد (الذي خدم كخادم علماني بالكنيسة لمدة ١٤ عامًا)، ثم تقرير لجنة الارتباط الرعوي من القس مينا مرقص (سكرتير المجمع)، ثم عهود المراسيم مع القس عصام عطية (رئيس المجمع)، قدم كلمة للراعي القس بيوح عازر (راعي الكنيسة الإنجيلية في حرز)، ثم صلاة من القس نبيل صموئيل (رئيس اللجنة القضائية والدستورية بالمجمع)، وقدم كلمة للكنيسة القس ثروت ثابت (راعي الكنيسة الإنجيلية في العباسية)، وصلاة ختامية من القس سامي بشارة (راعي الكنيسة الإنجيلية في عزبة شاهين)، وفي نهاية الاحتفال قُدِّم الشكر وتكريم جميع الذين خدموا بالكنيسة، وكذلك قُدِّم الشكر لكنيسة سمالوط التي أسست الخدمة وأشرفت عليها لمدة تزيد عن ستين عامًا.
وختم بالصلاة الربانية والبركة الرسولية القس سامي فؤاد راعي الكنيسة.
قاد الاحتفال القس شادي حنا (رئيس مجلس الكنيسة)، وقاد فقرات الترنيم فريق كنيسة سمالوط الإنجيلية، وفريق كنيسة بديني الإنجيلية.

شيوخ وشمامسة للكنيسة الإنجيلية في عزبة عاصم

احتفلت الكنيسة الإنجيلية في عزبة عاصم برسامة شيوخ وشمامسة للكنيسة، وذلك يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022، بدأ الاحتفال بإعلان الغرض من القس مايكل يوسف راعي الكنيسة، ثم صلاة افتتاحية من ش. د. ماجد فؤاد شيخ الكنيسة الإنجيلية الرابعة في المنيا (الإخصاص)، ثم قراءة كتابية من الشيخ إسحق كامل رئيس اللجنة المالية في المجمع، ثم كلمة رئيس المجمع من القس عصام عطية، ثم صلاة من الشيخ جمال سليمان شيخ الكنيسة الإنجيلية في إدمو، وتقرير مجلس الكنيسة من ش. د. ماجد فؤاد، أخذ العهود على الشيوخ القس مايكل يوسف، ثم صلاة وضع أيدي المشيخة مع القس كمال رشدي رئيس سنودس النيل الإنجيلي، ثم عهود الشمامسة مع القس مايكل يوسف، ثم صلاة وضع أيدي الشموسية مع الشيخ عزت إبراهيم رئيس لجنة شئون الشيوخ في المجمع، ثم كلمة رئيس السنودس من القس كمال رشدي، ثم صلاة من الشيخ إسحق كامل، ثم كلمة شكر من الشيخ عادل نجيب شيخ الكنيسة، وفي الختام الصلاة والبركة الرسولية.

القس رفعت فكري .. أمينًا مشاركًا بمجلس كنائس الشرق الأوسط

وافقت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط التي انعقدت في دير سيدة البير ببيروت يومي ٢٨ و ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ على الترشيح الذي قدمته العائلة الإنجيلية بالمجلس بالتجديد للقس رفعت فكري ليكون أمينا مشاركًا عن العائلة بمجلس كنائس الشرق الأوسط. والقس رفعت فكري سعيد، ولد في ٢٠ / ٦/ ١٩٦٩. وهو رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية بمصر
ورئيس مجمع القاهرة الإنجيلي.

مجمع القاهرة ينظم كنيستي مدينة الأمل ومؤسسة الزكاة

احتفلت لجنة العمل الرعوي والكراسي بمجمع القاهرة الإنجيلي بتنظيم الكنيسة الإنجيلية بمدينة الأمل(الهجانة سابقًا) مساء الأحد ٢٧ /١١/ ٢٠٢٢ بحضور القس سامح لطفي رئيس اللجنة والقس نبيل لبيب والشيخ هادي لويس والشيخ ميشيل رضا والقس أمير شحاته راعي الجهة.
كما احتفلت اللجنة بتنظيم الكنيسة الإنجليلية بمؤسسة الزكاة صباح الأحد ١١ ديسمبر ٢٠٢٢ بحضور القس رفعت فكري رئيس المجمع والقس سامح لطفي والقس وجدي جميل والقس عوني عادل والشيخ عماد زكي والشيخ معوض عطية والقس إيليا إسكندر راعي الجهة
نصلي أن يبارك الرب الكنيسستين الجديدتين والكنيسة الإنجليلية بمصر الجديدة التي تبنت الكنيسة بمدينة الأمل والكنيسة الإنجليلية بعين شمس التي تبنت مؤسسة الزكاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى