Uncategorized

أخبار ولقطات أبريل 2019

الهدى 1208                                                                                                                        أبريل 2019

رسامة شيوخ وشمامسة وتكريم راعي الكنيسة الإنجيلية بالمرج

احتفل مجمع القاهرة، والكنيسة الإنجيلية بالمرج، يوم الجمعة 8 مارس 2019، بتدشين الكنيسة، ورسامة شيوخ جدد لأول مرة، كأول مجلس أصيل للكنيسة منذ تنظيمها كنيسة رعويّة، كما شملت المناسبة تكريم راعي الكنيسة القس نبيل لبيب صهيون.
بدأ الاحتفال بقراءة كتابية من الشيخ باسم أخنوخ شيخ الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية.
قدَّم كلمة الاحتفال د. القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، بينما قدَّم الخدمة التعبديّة القس ثروت سمير رئيس المجمع، قرأ تقرير المجلس الشيخ ممدوح مرتجي، وقام بإجراءات الرسامة وأخذ العهود على الشيوخ الجدد راعي الكنيسة، تلاها صلاة من القس سليمان صادق راعي كنيسة الفجالة، ثم إجراءات رسامة الشمامسة وأخذ العهود قام بها راعي الكنيسة، تلاها صلاة من د. القس يوسف بطرس راعي الكنيسة الإنجيلية بمنشية الصدر، وقد قدَّم القس رفعت فكري رئيس سنودس النيل الإنجيلي، كلمة للشيوخ والشمامسة المرتسمين.
وقد قامت الكنيسة بتكريم راعيها، حيث قدَّم كلمة التكريم د. القس كمال يوسف راعي الكنيسة الإنجيلية بحدائق القبة، ثم كلمة من صديق قدَّمها القس ناجح فوزي، كما ألقى بهذه المناسبة القس رفعت فتحي أمين عام السنودس قصيدة شعرية، وقد شمل التكريم كل من المعلم مفرح أنور، والمعلم حنا حليم، وطيب الذكر نصر إسحق.
وأخيرًا قدَّم الشيخ عصام واصف رئيس مجلس الشيوخ كلمة تهنئة للشيوخ ولمجلس الكنيسة.
أسماء الشيوخ: جمال فايز، صداق حنا، فادية منير، معوض عطية.
أسماء الشمامسة: إبراهيم إسحق، ماجد إسحق، ممدوح سمير، نادي إسحق، نانسي سمير، وهبه عزمي.

رسامة شيوخ وشمامسة كأول مجلس أصيل للكنيسة الإنجيلية بمدينة السلام

احتفل مجمع القاهرة، والكنيسة الإنجيلية بمدينة السلام، يوم الجمعة 1 مارس 2019، برسامة شيوخ جدد لأول مرة للكنيسة. بدأ الاحتفال بقراءة كتابية من الشيخ عصام واصف رئيس مجلس الشيوخ، وتبعها صلاة من الشيخ أسامة بولس رئيس لجنة الشيوخ في مجمع القاهرة.
قدَّم كلمة الاحتفال د. القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، بينما قدَّم الخدمة التعبديّة القس رفعت فكري رئيس سنودس النيل الإنجيلي، وقد قرأ تقرير المجلس الشيخ ميشيل رضا، بينما قام بإجراءات الرسامة وأخذ العهود على الشيوخ الجدد القس وجدي جميل راعي الكنيسة، تلاها صلاة من د. القس كمال يوسف راعي كنيسة حدائق القبة، وقد قدَّم القس ثروت سمير رئيس المجمع، كلمة نصائح للشيوخ والشمامسة المرتسمين.
ومن الجدير بالذكر أن هذا المجلس يُعتبر أول مجلس أصيل للكنيسة، بعد تنظيمها ككنيسة رعويّة 2016، قاد الاجتماع القس سامح لطفي عضو المجلس المؤقت.
أسماء الشيوخ: حربي أنور، عماد فهمي، بهاء وجيه.
أسماء الشمامسة: نجاح نوح، آمين إبراهيم.

لقاء المحبة في الكنيسة الإنجيليّة بدندرة بقنا

عقدت الكنيسة الإنجيلية بدندرة محافظة قنا، مساء الأربعاء ١٣ مارس مؤتمرًا كبيرًا تحت عنوان «لقاء المحبة» حضره جمع غفير من أهالي دندرة من المسلمين والمسيحيين تحدث في اللقاء الشيخ سمير العوال متحدثًا عن الترابط الوثيق بين أهالي دندرة منذ عشرات السنين، وتحدث القس رفعت فكري رئيس سنودس النيل الإنجيلي عن المحبة التي دعانا إليها السيد المسيح والتي لاتميز بين إنسان وأخر لا على أساس جنس أو دين أو معتقد كما تحدث عن ضرورة نبذ التعصب الذي يتطور إلى إرهاب موجها الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يدعو للمحبة الحقيقية بين جميع المصريين؛ كما شارك في اللقاء الشيخ محمد ياسين مؤكدًا أن الأديان تدعو للمحبة ولقبول الآخر داعيًا إلى تكرار مثل هذه اللقاءات كما ألقى القس بسخيرون حلمي راعي الكنيسة الإنجيلية بقوص بعض القصائد الشعرية الداعية للحب والسلام، كما تحدث القمص يوسف أميل راعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقوص عن سمات المحبة وأهميتها، كما ألقى الشيخ أحمد السيد إمام وخطيب مسجد الرحمن كلمة داعيًا فيها إلي نبذ الفرقة وضرورة التلاحم بين المصريين
أدار اللقاء باقتدار القس مدحت زخاري راعي الكنيسة الإنجيلية بدندرة.
حضر اللقاء عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية بدندرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى