مشاركات

مشاركات تعزية في رحيل القس عزت عفيفي

الهدى 1229                                                                                                      مارس 2021

قدّم لنا القس عزت درسًا في أهمية الوحدة في الألم والمساندة؛ فَإِنْ كَانَ عُضْوٌ وَاحِدٌ يَتَأَلَّمُ فَجَمِيعُ الأَعْضَاءِ تَتَأَلَّمُ مَعَهُ. (1كورثنوس 12: 26). وشاركنا كثيرًا أثناء رحلة آلامه مع المرض كيف أنه اختبر خبرة روحية مميزة لمساندته وكيف أن هذا يساعد على اعلان يسوع بشكل أوضح من خلال ارتباط الكنيسة بأعضاء جسدها، حينما يتألم عضو فالجميع يتألم. نعم الألم يخف حينما يتوزع».

القس إرميا عبدالمسيح

فراق زميل أمر صعب للغاية، من وقت سماعي للخبر وأنا في حالة ذهول، القس عزت عفيفي أخ وصديق عزيز، تزاملنا في الكلية والخدمة، ازدادت علاقتنا في الأونة الأخيرة بحكم وجوده في بني مزار ومسؤوليته عن كنيستنا بالناصرية وبطبيعة الحال كان مشاركًا لنا في أفراحنا وأحزاننا.

القس عيد صلاح

رحل رجل الله وترك خلفه رائحة المسيح الذكية، شكرًا للرب لأنك كنت معلمي وسندًا لي في التعليم والخدمة ونعمًا لك أيها العبد الصالح دخلت لفرح سيدك.

حسناء فارس

تقابلت مع الراحل الأمين القسيس عزت في مطروح برفقة زوجته الفاضلة الأخت فاتن منذ خمسة عشر سنة وكان في قلبه اشتياق من أجل العمل والخدمة في مطروح وتذكرت هذه الأيام وكأنه شريط فديو حدث بألامس لن ننساك أبدًا ياقسيس عزت وإن مات يتكلم هنيئًا لك ملكوت السموات

سامي – عزت مطروح

خبر انتقالك كان صادمًا للجميع تحملت الآلام بفرح. مكنتش مجرد قسيس عرفته، أنت كنت أخًا وأبًا وراعيًا حقيقيًا في زمان قل فيه الرعاة الحقيقون كل التعزيه للاخت فاتن وكل أسرتك وكنيستك… نام في الأرض ليفتح عينيه في العرس السماوي..

جمال صادق

حزين عليك يا صديقى، وسأبقى صامتاً إلى أن يشرق فجر، فجر الحقيقة والحق، يشرق يوم جديد نتنفس أكسجين غير فاسد، يشرق علينا إصلاح ربما لم نكن نتوقعه، يشرق علينا حياة لمن فى القبور سكنوا، يشرق علينا نور لمن فى الظلام ارتاحوا، آلا تأتي علينا يا رب وتشرق شمس برك.

القس رفيق إبراهيم

الغالي والمبارك والذي ترك بصمات في حياة الجميع عشت كإلهك تجول تصنع خيرًا وتزرع بحب، والأن أنت مكلل بالمجد وفرحان في السماء مكانك الطبيعي عزانا قرب اللقاء.

ميرفت منسى

من حوالى ١٥ سنة القسيس عزت قال رسالتى فى ديروط خلصت .. بس المفاجأة أن رعويته وسؤاله واهتمامة وتشجيعة مخلصوش .. ١٥ سنة ياقسيس عزت عمرك ماقصرت فى السؤال عليا ولا على أسرتي. عمري مااحتاجت منك مشورة وصلاة ألا ولقيتك مستمع جيد ومصغى باهتمام حتى فى عز ألمك أنت اللي كنت بتبعت وتطمنا عليك بالرغم من تقصيرنا معاك. افتقدت راعٍ وأخ ومشجع .. شخصية مش هتكرر تانى ياقسيس عزت.

نوح حنا – ديروط

الرب قريب. لا أمنع عيني من الدموع وقد رحل الصديق الغالي الشاب القس عزت عفيفي بعد رحلة معاناة طويلة مع المرض. لا أنسى خدمته في كنيستنا وفي مؤتمر مرسى مطروح. خادم رائع قل أن تجد من في محبته وتواضعه. رحل ليكون مع المسيح ومع المسيح ذاك أفضل جدًا.

د. القس صبري مسعد

خادم من طراز فريد كان يجتهد دائمًا ويجول في كل محافظات مصر وأفريقيا من كل أحشائه بالحب والمساعدة والمساندة المادية والروحية والمعنوية لكل مريض ومسجون ومحتاج. البساطة كانت أبرز سماته .. وداعًا خادم المسيح صاحب القلب الطيب.

أمجد بشاي

القس عزت عفيفي
أخي الأكبر وصديق عمري وأقرب الناس لقلبي، قضيت معك ٣٩ عامًا، منذ نعومة اظفاري وأري فيك الأب الحنون والمحب المخلص والمعطاء والصبور والمجهتد والمضحي، حياتك وخدمتك قدوة، كنت نقيًا وتقيًا، تحب إلهك، وخدمت إلهك في الناس، خدمت الكنيسة بحب وإخلاص، لمجد رب الكنيسة، اتفق الجميع علي محبتك، كنت ودودًا، وديعًا، صاحب ابتسامه لا تفارقك، مشيرًا للجميع، راعيًا بأمانة لشعبك، معلمًا متلمذًا كثيرين للمسيح، كارزًا وزارعًا لكنائس، مرسلًا داخل وخارج البلاد، جاهدت حسنًا، أكملت رسالتك سريعًا، وفي أيام مرضك، تحملت بصبر وشكر، وقدمت من وسط مرضك رسالة تعزية ورجاء وبركة لكل متألم ومحتار، ارتحت من عناء الحياة و ألم المرض، تنعم الآن مع سيدك الذي أحببته وخدمته بأمانه، رحلت ومازلنا لا نستوعب غيابك، الحسرة كبيرة والألم لا يوصف والصدمة أكبر من أن يُعبَّر عنها، يعز علينا نعتك بالراحل أو المتوفي.
أخي الغالي تألمنا معك وأنت في معاناتك وأنت على سرير المرض بالمستشفى وسط ألمك النفسي والجسدي، كانت قلوبنا تعتصر وكان الجميع يصلي لشفائك، فحملك المسيح للراحة العظمي.
أخي الغالي شكرًا لك على حياتك، ستظل معنا بمحبتك وخدمتك وكلماتك، الجميع أحبك، استلمت رداءك يا حبيبي وسنكمل المشوار، وسنحقق حلمك بإنشاء مؤسسة تخدم الأيتام والمحتاجين وتدريبهم للعمل المرسلي.
إلي لقاء قريب يا حبيبي الغالي.
كل الشكر والتقدير للأحباء والأصدقاء الذين قاموا بمواساتنا في انتقال الغالي القس عزت وكانت لهم مواقف مشرفه قبل وبعد انتقال حبيبنا الغالي.
بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أسرة القس عزت، فاتن زوجته وأبناءه عهد ومجد، وعائلة خيرالله، اتقدم بخالص الشكر
لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر الفاضل الدكتور القس أندريه زكي
والفاضل الدكتور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة

كل الشكر للأفاضل قيادات السنودس الموقر، والفاضل الدكتور القس ثروت قادس رئيس الأكاديمية الدولية للحوار والصديق القس أيمن سامي نائب الرئيس.
كل الشكر لمجامع السنودس وأخص بالذكر مجمع سوهاج، ومجمع ملوي، ومجمع المنيا، ومجمع الواسطي، ومجمع الدلتا.
كل الشكر للأحباء الزملاء جميعًا وشركاء الخدمة حضرات القسوس والشيوخ وأعضاء الكنائس من جميع مجامع السنودس الذين شاركونا العزاء بالحضور أو الاتصال أو بالرسائل المختلفة، والذين ساندونا بمحبتهم ومواقفهم المشرفة.
شكر خاص للكنيسة الإنجيلية ببني مزار، مجلسها الممثل في حضرات الشيوخ الشيخ عماد والشيخ أشرف، وقيادات الكنيسة وشعبها وخدامها والأخ اسامه والأخ أمجد
لمشاعرهم ومحبتهم ومواقفهم الرائعة مع القس عزت في خدمته وسطهم ووقت مرضه، معه ومع أسرته، وعند انتقاله، لقد اظهرتم كيف تكون الكنيسة التي بحسب قلب الله تجاه راعيها.
كل الشكر أيضًا لمطرانية الكنيسة الأرثوذكسية ببني مزار نيافة الأنبا اثناسيوس، وكهنة الكنيسة الذين حضروا للتعزية، والشكر ايضا لجميع الكنائس والرعاة من المذاهب الإنجيلية المختلفة ببني مزار ومسؤولي دار الكتاب المقدس بالمنيا.
الشكر والتقدير أيضًا للكنيسة الرسولية بالوراق وراعيها الأخ والصديق القس محب منير، وشعبها الذين أظهروا محبتهم معنا، والشكر أيضًا لأبناء عائلة خيرالله بالغريزات.
الشكر والتقدير أيضًا للصديق القس مدحت موريس رئيس لجنة الإعلام والنشر بمجمع المنيا والأحباء أعضاء اللجنة لتخصيص عدد كامل من مجلة أغصان الكرمة عن حياة وخدمة القس عزت، شكرًا لمجلة الهدى والصديق القس نصرالله زكريا لإتاحة الفرصة للتعبير عن شكرنا، وإعطاء مساحة نشر لمشاركات عدد من أحباء وأصدقاء القس عزت.
محبتكم ومساندتكم أظهرت لنا رصيد المحبة للقس عزت، مشاعركم النبيلة ومواقفكم المخلصة سبب بركة وتعزية لنا، كل الشكر والتقدير.

القس شادي عفيفي
مارس ٢٠٢١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى