مدير التحرير

نعم..أستطيع كل شئ

الهدى 1207                                                                                                                                 مارس 2019

نعم أستطيع كل شئ، وكذلك أنت تستطيع كل شئ، فلقد خلقنا الله بإمكانيات وقدرات هائلة، ويكفي أن تعرف تلك الإمكانيات حتى تستطيع القول، أستطيع كل شئ، فلتكن لك ثقة بنفسك، وإيمان بقدراتك، كتب دكتور نورمان فنسنت بيل «ثق بنفسك، ليكن لك إيمان بقدراتك، فإنه إذا لم يكن لك ثقة متواضعة في قدراتك فلن تستطيع أن تنجح أو تسعد».
إن الطريق إلى السعادة والنجاح لابد وأن يمر من بوابة الثقة بالنفس، وبالقدرات الرائعة التي وهبها الله للإنسان، ويستطيع كل إنسان أن يعرف ما منحه الله من خلال التجربة، والمزيد من المحاولة، فكثيرون ممن عرف الفشل طريقه إليهم هم الذين يعتقدون بأنهم لا يستطيعون عمل شئ، أو أن الله لم يمنحهم قدرات خاصة لعمل هذه أو تلك، أو أولئك الذين يكتفون بمشاهدة الناجحين، وغالباً ما يكون هؤلاء الناس يفتقرون إلى الثقة بالنفس، ولا يحاولون معرفة ما أعطاهم الله من قدرات ومواهب.
أما أولئك الذين يتقدمون وينجحون، وتكون السعادة مرآة حياتهم، هؤلاء هم الذين عرفوا أن الله منحهم الكثير من القدرات والمواهب، التي تساعدهم على تخطي العقبات، بل أن العقبات والمصاعب تصبح تحدياً للفوز بها والانتصار عليها، بدلاً من أن تصبح عائق يحول دون التقدم والنجاح، وغالباً ما تكون ثقة هؤلاء بأنفسهم، وإيمانهم بقدراتهم هي طريق تحقيق ما يفشل فيه الآخرون.
ولكي تكون لك ثقة بنفسك لابد وأن تكون أفكارك أكثر إيجابية، وأن تعرف هذه الأفكار طريقها إلى عقلك، فكلما امتلأ عقلك بالأفكار الإيجابية، كلما ازدادت القدرة على تحليل الأمور الخارجية التي تواجهك، سواء عقبات، أو مصاعب، أو تحديات، بطريقة موضوعية، وكذلك معرفة الإمكانيات والمواهب والقدرات الداخلية لك، مما يساعدك على تخطى الصعاب، واكتشاف الحلول التي لا يمكن أن تراها وأنت ملئ بالأفكار السلبية، والشك في قدراتك الداخلية.
تستطيع ويستطيع كل إنسان أن تكون له ثقته بنفسه، وإيمانه بقدراته، إذا عرف من أين يستمد هذه الثقة وهذا الإيمان، يقول رسول المسيحية بولس «أستطيع كل شيء في المسيح الذي يقويني» (فيلبي 4 : 13)؛ فمن خلال الإيمان بالمسيح،والتشبع بمعرفة ما هو لك في المسيح، تستطيع أن يمتلئ عقلك بالأفكار الإيجابية، والثقة التي تساعدك على الإيمان بقدراتك التي منحك الله.
كلمة لابد منها:
* يُسعد مجلس الإعلام والنشر بسنودس النيل الإنجيلي أن يُعلِن عن تشغيل مطبعته الجديدة الديجيتال التي من خلالها يمكن طباعة البوستر، البروشور، والرسائل العلمية والأبحاث، ومختلف أنواع الطباعة الديجيتال، وبهذه المناسبة يقدم خصم خاص للمؤسسات الكنسية، المجامع، المجالس، كما يسعدنا أن نُلبي رغباتكم في هذا المجال لخدمة الله والكنيسة.
* بالرغم من ارتفاع الأسعار وتكاليف الطباعة، فإن قيمة الأشتراك في مجلة الهدى لعام 2019، ستظل كما هي 50 جنيهاً، وإذ تعتذر إدارة المجلة عن عدم إرسال المجلة لغير المشتركين، الذين يسددون اشتراكهم بانتظام، تقدر المجلة تفهمكم لهذا الإجراء وتتوقع أيضاً زيادة عدد المشتركين.
* تقدم إدارة المجلة كل الشكر والتقدير لجميع مندوبي المجلة الذين يتعبون في جمع الاشتراكات ويساعدون في توصيل المجلة للمشتركين، دون أي عائد مادي ولا ينتظرون مكافأة، إلا صلاتنا لأجلهم بالبركة.

د. القس نصرالله زكريا

* تخرج في كلية اللاهوت الإنجيلية في القاهرة 1989م.
* سِيمَ قسًا وراعيًا للكنيسة الإنجيلية المشيخية في أبو حنس المنيا
* المدير التنفيذي لمجلس الإعلام والنشر
* مدير تحرير مجلة الهدى منذ عام 2006
* مؤسس موقع الهدى، وموقع الإنجيليون المشيخيون.
* له من المؤلفات ما يزيد عن أربعين كتابًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى