من كنائسنا

من كنائسنا الكنيسة الإنجيلية الثانية في إمبابة

الهدى 1256- 1259                                                                                                 مايو – أغسطس 2024

البداية:

بدأت الخدمة الإنجيليّة لتأسيس الكنيسة الإنجيليّة الثَّانية في إمبابة، التّابعة لمحافظة الجيزة، ومجمع القاهرة الإنجيليّ في أكتوبر 2005م، عندما تبنى الأخ رشدي صليب، والشّيخ السّادات والشّيخ أشرف، والأخ سامح نصري ومعهم مجموعة من مؤمني المنطقة فكرة زرع كنيسة بالمنطقة، ونتيجة لذلك أُسِّسَت جمعية الرَّجاء المبارك للتَّنمية الاجتماعيَّة، وبعد الحصول على التَّراخيص اللَّازمة، اُفتُتِحت في 13 مارس 2006 م.

الكنيسة الإنجيلية الثانية في إمبابة
الكنيسة الإنجيلية الثانية في إمبابة

وفي عام 2007م، دخلت الجمعيَّة في شراكة مع مجمع القاهرة الإنجيليّ مُمثّلًا في لجنة العمل الرَّعويّ والكرازي، التي أرسلت الأخ ملاك يونان صدقي خادمًا متفرِّغًا، وقد بذل جهدًا كبيرًا في خدمة المنطقة من خلال ترتيب قوافل طبيَّة، وتدشين فصول محو أميَّة، وغيرها من الخدمات الاجتماعيَّة والرُّوحيَّة، بمساعدة بعض كنائس المجمع، كنيسة قصر الدُّوبارة، وكنيسة شبرا الشَّرقيَّة على سبيل المثال، وأيضًا بعض القسوس الذين ساعدوا في سداد احتياجات الكنيسة.

عيَّن مجمع القاهرة في عام 2017 القس سامح ألفي خادمًا للكنيسة، وقد خدم لمدة عام، ومن بعده، جاء القس جون سامي زاهي، والذي بذل جهدًا كبيرًا في شراء مبنى الكنيسة واستخراج رخصة تقنين الكنيسة. وهكذا انتقلت الاجتماعات من جمعيَّة الرَّجاء المبارك إلى مبنى الكنيسة، وضمَّ الرَّبُّ للكنيسة مؤمنين وخدَّام رائعين يحبون الرَّبَّ وخدمته، فابتدأوا يخدمون في الاجتماعات والخدمات الرُّوحيَّة، والتَّدبيريَّة في الكنيسة.

عُيِّنَ القس صموئيل عطا -كاتب هذه السُّطور- منذ يناير 2024م، ليكون خادمًا للكنيسة، ولقد شجّعني الرَّبُّ جدًا في بداية خدمتي بالكنيسة بشراء بيت مجاور للكنيسة مكون من 4 طوابق، وكانت بداية مشجّعة، كما أكرمنا الرَّبُّ أيضًا بإنجاز مشروعين آخرين. وفي يوم الإثنين 24 يونيو 2024م، نُصِّبَ القس صموئيل عطا ليكون أول راعٍ للكنيسة، كما سيمَ شيوخ وشمامسة ليكوِّنوا معًا أوّل مجلس للكنيسة. ومع انتشار ونمو العمل الرُّوحي في الكنيسة، اُفتُتِحَ اجتماع للخدَّام، ومجموعات تلمذه، واجتماع لأمهات أولاد الحضانة.

نُصلي من أجل تأسيس بعض الاجتماعات الرُّوحيّة، مثل: اجتماع جامعة وخريجين، واجتماع للأسر الحديثة، وزيادة وتضاعف أعداد الأعضاء بالكنيسة، وأيضًا من أجل شراء البيت الملاصق للكنيسة بين البيتين الخاصّين بالكنيسة.

القس صموئيل عطا

* راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية في إمبابة - الجيزة.
* تخرج في كلية التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان سنة ٢٠٠٥م.
* تخرج في كلية لاهوت الإيمان سنة ٢٠١٢م.
* حصل على ماجستير اللاهوت والرعاية من كلية اللاهوت الإنجيلية بالعباسية سنة ٢٠١٩م.
* كاتب عدد من المقالات في كلٍ من: في مجلة الهدى، وجريدة الطريق والحق، ومجلة أغصان الكرمة.
* كتب حوالي ٥ كتيبات إلكترونية تم نشرها على المواقع الإلكترونية.
* مقدم برنامج جُدد وعتقاء على شاشة قناة الكرازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى