أخبار ولقطات

أخبار ولقطات نوفمبر وديسمبر 2019

الهدى 1215-1216                                                                                                     نوفمبر وديسمبر 2019

مسلمو قرية الصفيحة بسوهاج يطالبون بإعادة بناء الكنيسة الإنجيلية

نظمت لجنة الحوار بمجمع سوهاج الإنجيلي، عدة لقاءات وندوات، استهلتها مساء يوم الخميس 21/ 11/ 2019، بندوة للحوار المسيحي الإسلامي وذلك بقرية الصفيحة التابعة لمجمع سوهاج، وقد تحدث في اللقاء فضيلة الشيخ محمد مختار مدرس وواعظ بالأزهر الشريف والأوقاف المصرية عن ضرورة العمل معًا لبناء الوطن والمجتمع، كما تحدث القس رفعت فكري رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنودس النيل الإنجيلي عن ضرورة قبول الأخر ونبذ التعصب، ورفض خطاب الكراهية. حيث أكد سيادته على ترسيخ مفهوم الله محبة والله الودود وأكد على القيم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين، كما تحدث القس هاني دانيال رئيس لجنة الحوار بمجمع سوهاج الإنجيلي على الحوار وضرورته لترابط المجتمع.
واشترك في اللقاء فضيلة الشيخ عبد العال الطويل وفضيلة الشيخ عبد الرحمن سيد من إدارة أوقاف غرب طهطا، وفضيلة الشيخ عطية أحمد إمام مسجد الرحمن وأخرين، وأكدوا جميعًا على ضرورة وحتمية العمل معًا لأجل بناء مجتمع صحي يحمل الخير للجميع، وقدم القس بولس فيكتور راعي الكنيسة كلمة شكر لكل الحاضرين معتبرًا أن هذا الوقت مميزًا بوجود الجميع معًا.
ومما هو جدير بالذكر أن عددًا من أئمة المساجد ومسلمي قرية الصفيحة طالبوا المسؤولين بإعادة بناء الكنيسة الإنجيلية التي تهدمت حوائطها، وتساقطت عروق الأسقف بها.

الصوالح: قرية صغيرة تقدم نموذجًا ايجابيًا للتعايش

قبل التوجه إلى صلاة الجمعة 22 / 11 / 2019 حرص المصليين وأئمه المساجد بقرية الصوالح غرب طهطا سوهاج علي التوجه إلى الكنيسة الإنجيلية بالقرية لحضور فاعليات لقاء الحب والتعايش الذي أقامته لجنة الحوار بمجمع سوهاج الإنجيلي بدأ اللقاء بالترحيب من رئيس اللجنة القس هاني دانيال معربًا عن سعادته بهذا التجمع المتميز والأول من نوعه الذي يعقد في القرية وتحدث في اللقاء كلا من الشيخ محمد مختار المدرس بالأزهر والواعظ بالأوقاف المصرية والقس رفعت فكري رئيس مجلس الحوار والعلاقات بسنودس النيل الإنجيلي وشارك أيضًا من أئمه القرية الشيخ حسن حمدي إمام مسجد الصوالح والشيخ ممدوح أبو ضيف خطيب مسجد الفتح.
وقد حرصوا جميعًا على تأكيد روح الوحدة والتعاون التي تتسم بها القرية وعلى الحب الذي يربط بين المسلمين والمسيحيين متمنين لمصر الخير والاستقرار.

سيمفونية حب في نزلة عمارة

سيمفونية حب في قرية نزلة عمارة في أمسية حب فريدة يوم الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ من نوعها نظمتها لجنة الحوار بمجمع سوهاج الإنجيلي جمعت كلا من القس رفعت فكرى رئيس المجلس الذي تحدث عن ضرورة قبول التنوع والتعددية حيث أن الزهرة الواحدة لا تصنع بستانا والعصفور الواحد لا يصنع ربيعا والقس هاني دانيال رئيس اللجنة حيث تحدث عن الحب الذي يجمعنا وأئمة المساجد بالقرية والشيخ محمد مختار الواعظ والمدرس للأزهر والاوقاف المصرية الذين أجمعوا على أهمية الترابط الإنساني بغض النظر عن الدين وصحفيين تحدث كل منهم تحت شعار نعمل معا مؤكدين جميعا على ضرورة الحوار والتعايش قبول الاخر مع ثقافة التنوع والاختلاف حيث أصبحت الندوة وكأنها لحن جميل عذب ملأ الأذان والقلوب بالسلام والراحة مما انعكس على أبناء القرية حيث أنه للمرة الأولى تعقد هذا اللقاءات بالقرية المصرية بعيدًا عن لقاءات المشكلات وقد انتهى الوقت للقاء شركة محبة وضيافة قامت بها الكنيسة الإنجيلية. تحت رعاية القس عبد المسيح نبيل راعى الكنيسة

تنصيب القس جاد الله نجيب راعيًا لكنيسة شرق مدينة وارزينج الإنجليزية

احتفلت كنيسة شرق مدينة وارزينج الإنجليزية، يوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019، بتنصيب القس جادالله نجيب راعيًا لها، كأول قس مصري.
شارك في الاحتفال القس هيزل شرمان، الرئيس المفوض لمجلس الكنيسة، وقام بالخدمة التعبدية القس بيتر بوتشر راعي كنيسة أبربيدينج، وقدَّم شيخ الكنيسة جريهام تايلر تاريخًا مختصرًا عن الكنيسة وشيخ الكنيسة وقام بمراسيم التنصيب القس ستيوارت دافيسن الرئيس الإقليمي لمجلس العمل الرعوي والكرازي، ثم ألقى القس جادالله نجيب كلمة تحدث فيها عن علاقته بالكنيسة الجديدة.
وقد شارك بالحضور لفيف من قادة الكنائس الإنجليزية، ومن الجانب الإنجليزي عمدة مدينة وارزينج ونائبه، ومن الجانب المصري القنصل أحمد عبد المجيد من سفارة جمهورية مصر العربية بلندن، والعميد هشام سلطان رئيس مكتب الاتصال العسكري بلندن وأعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع بريطانيا ولفيف من الجاليات العربية مسلمين ومسيحيين.
وشكر القس جاد الله أثناء الكلمة التي ألقاها في احتفال التنصيب باللغة العربية، الحضور وعبَّر عن شكره وتقديره للقيادة السياسية بمصر كما قدَّم شكرًا خاصًا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى