تراث الهدى

دراسات لاهوتية للسيدات

الهدى عدد 952                                                         السنة 83                                                    ديسمبر 1993

دراسات لاهوتية للسيدات على مستوى كل المجامع السنودسية

بالاشتراك مع كلية اللاهوت الإنجيلية

كتبتها: فوزية صموئيل حبيب

مدام فوزية صموئيل حبيب

لم يكن تحقيق هذا الحلم بالأمر السهل، نظراً لأن هذا البرنامج هو الأول من نوعه.. وأيضاً دعوة السيدات من أقصى جنوب مصر وإلى أقصى الشمال لكي يتفرغن للدراسة والبحث، ويتركن اسرهن مع المسئوليات الكثيرة خاصة وأن الأغلبية موظفات (والبعض اعتذرن لأنهن لم يتمكن من أخذ أجازة من وظائفهن).

بدا اليوم الأول من الدراسة بعد ظهر 18 نوفمبر 1993، وكان عدد المدعوات لهذه الدراسة أربع سيدات من كل مجمع من المجامع الثمانية، لكن اللائى تمكن من الحضور واستطعن أن يتغلبن على كل التحديات 21 سيدة. وهذا العدد في حد ذاته ليس بقليل وهن من كل المجامع.

كانت السعادة والفرحة على وجههن تعبيراً صادقاً على اشتياقهن للدراسات اللاهوتية بهدف الفهم الأعمق لكلمة الله، ولعقيدتنا الإنجيلية المشيخية لتساعدهن في الخدمة وكلهن خادمات في كنائسهن.

وبشهادة جميع الذين قاموا بالتدريس في هذه الدورة.. أقروا بالاجماع المستوى المرتفع من الذكاء والجدية والإيجابية وتقبل المعلومات بفكر مستنير.

ونحن نشكر الله من أجل هذه البداية المشجعة التي تحفزنا على الاستمرارية، وسوف تلتقي نفس هذه المجموعة للدورة الثانية للسنة الأولى (أى المستوى الأول) وذلك في شهر مارس 1994 بمشيئة الله.

ومدة الدورة ثمانية أيام كاملة، والاقامة والدراسة في كلية اللاهوت الإنجيلية. وسوف تكون الدراسة على ثلاثة مستويات، وفي ثلاث سنوات. تمنح شهادة لمن تجتاز المستوى الأول والثاني بنجاح مع الالتزام الكامل بالحضور وعمل الأبحاث المطلوبة واجتياز الاختبارات. أما المستوى الثالث فهو مستوى تخصصي اختيارى لدراسة بعض المجالات التخصصية، وتمنح الدراسة شهادة في مجال تخصصها.

والذى بدأ فينا عملاً صالحاً قادر أن يكمل إلى التمام.

فوزية صموئيل حبيب

الرئيس الأسبق لرابطة السيدات في سنودس النيل الإنجيلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى